أكد مسؤول فلسطيني كبير اليوم الأربعاء أن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات سيجتمع في 6 أيلول المقبل مع الرئيس الأميركي بيل كلينتون في نيويورك .
وقال الطيب عبد الرحيم أمين عام الرئاسة في السلطة الفلسطينية للصحافيين "هناك لقاء بين عرفات وكلينتون في السادس من الشهر القادم على هامش اجتماعات الألفية الثانية للأمم المتحدة".
واستبعد عبد الرحيم عقد لقاءات ثلاثية فلسطينية إسرائيلية أميركية ما لم يحدث تقدم في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.
وقال "الآن ليس هناك تفكير بلقاء ثلاثي إلا إذا حدث تقدم على مسار المفاوضات أو الاتصالات الثنائية الفلسطينية الإسرائيلية" مشيرا إلى انه "لا بد من التحضير لها بشكل جيد قبل التفكير بعقد قمة ثلاثية حتى لا يتكرر ما حدث في كامب ديفيد وكنا نطالب الإدارة الأميركية بان يكون إعداد جيد لأي لقاء على مستوى ثلاثي حتى لا يفشل ولا تتفاقم الأمور".
وأوضح المسؤول الفلسطيني أن "هناك اتصالات وليس مفاوضات من اجل تلخيص ما حدث في كامب ديفيد وعمل تراكم على ما حدث للوصول إلى تنفيذ مرجعية عملية السلام خاصة إننا لا نقبل بغير السيادة الفلسطينية على القدس الشريف".
وفي رده على سؤال حول ما إذا حدث تقدم خلال هذه الاتصالات مع الجانب الإسرائيلي منذ قمة كامب ديفيد قال عبد الرحيم "لا أستطيع أن أقول ذلك لكن الاتصالات مستمرة".—(ا.ف.ب)