قمة عربية في دبي لتقنية المعلومات

تاريخ النشر: 11 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تستضيف امارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة السبت القادم "قمة تقنية المعلومات والاتصالات العربية" بحضور حشد من كبار الشخصيات والمسؤولين والخبراء بحضور عمرو موسى امين عام الجامعة العربية والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وعدد من وزراء الاتصال والمواصلات والبرق والبريد والهاتف بالدول العربية. 

وتسعى هذه القمة الى تعزبز التعاون الحكومي بغية تحقيق مزيد من النمو في هذا القطاع على صعيد العالم العربي عامة. وتامل في تطوير رؤية مشتركة تسهم في احداث نقلة نوعية في هذا القطاع من التقنية على الصعيد الاقليمي لتطرح على بساط البحث مستقبل قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بالمنطقة، ولتتناول مسألة تسريع عمليات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العالم العربي من خلال سياسة واضحة المعالم في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.  

ومن بين المواضيع التي ستتناولها القمة السياسات الحكومية الواجب تبنيها نحو تعزيز ثورة تقنية المعلومات والاتصالات، تطوير البنى الاساسية، تنمية رأس المال البشري، دعم مبادرات الحكومة الالكترونية، وترسيخ الوجود العربي على شبكة الانترنت.  

ويشارك في أعمال هذه القمة 19 متحدثاً من بينهم مسؤولون وخبراء في تقنية المعلومات والاتصالات في أكثر من 20دولة عربية من بينها الامارات العربية المتحدة، والاردن، ومصر، والبحرين والكويت وقطر وسوريا، يقدم خلالها المشاركون عرضاً عاماً لتقنية المعلومات والاتصالات بالاضافة الى طرح حلول عملية وواقعية للمشاكل التي تواجه صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة.  

وسوف تناقش القمة خمسة محاور رئيسية هي "السياسات الحكومية المنشودة في سبيل رفع معدلات الاستفادة من ثورة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات" والتي ستكون موضوع النقاش للجلسة الأولى من القمة—(البوابة)—(مصادر متعددة)