قمة سودانية مصرية في الاسكندرية قريبا

تاريخ النشر: 16 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال مصدر مطلع بالقصر الرئاسي السوداني اليوم الأربعاء أن الرئيس السوداني عمر البشير سيجرى مباحثات مع نظيره المصري حسنى مبارك بالقاهرة وهو في طريقه لحضور قمة الألفية الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستعقد ‏ ‏بنيويورك مطلع أيلول المقبل. 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن المصدر أن البشير ومبارك ‏ ‏سيعقدان قمة بالإسكندرية يبحثان فيها مسار تحقيق الوفاق بين الفرقاء السودانيين ‏على ضوء ما توصلت إليه المبادرة المصرية الليبية المشتركة من نتائج فضلا عن تحديد ‏ ‏تاريخ لعقد اللقاء التمهيدي بين الحكومة السودانية والتجمع المعارض. 

وأضاف أن القمة ستبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى ‏ ‏رأسها قضية السلام في الشرق الأوسط بعد انهيار مفاوضات كامب ديفيد الثانية ‏ ‏والموقف العربي تجاه إعلان الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.‏ 

يذكر أن آخر لقاء بين الرئيسين مبارك والبشير كان بالقاهرة عقب القرارات التي ‏ أصدرها الرئيس البشير في كانون أول من العام الماضي والقاضية بتجميد دور ‏الترابي في الحكم. 

وكثفت الحكومة المصرية في الأيام القليلة الماضية جهودها الرامية إلى تحقيق ‏ ‏الوفاق بين الفرقاء السودانيين ودفعه من خلال المبادرة الليبية المصرية المشتركة.—(البوابة)‏