توجه رئيس الوزراء الباكستاني مير ظفرالله خان جمالي الى تركمانستان للمشاركة في القمة الثلاثية الثانية التي تجمع باكستان وتركمانستان وافغانستان وتبحث مشروع خط انابيب الغاز بين الدول الثلاثة. ويضم الوفد الباكستاني وزير البترول والموارد الطبيعية نوريز شاكور ومستشار الشؤون الخارجية ريز كوهار وعدد من كبار المسؤولين. وشهدت القمة الاولى للدول الثلاث والتي عقدت في اسلام اباد في ايار/ مايو الماضي توقيع اتفاقية لتطوير خطوط نقل الغاز الطبيعي والبترول من تركمانستان الى باكستان مرورا بافغانستان.--(البوابة)