قمة أثيوبية-سودانية-يمنية في أديس أبابا الإثنين

تاريخ النشر: 27 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يلتقي قادة أثيوبيا والسودان واليمن في أديس أبابا الإثنين لإجراء محادثات تهدف إلى تحسين التعاون بين دولهم، وفق ما ذكرته وزارة الخارجية الأثيوبية. 

وقالت الوزارة في بيان لها إن رئيس الوزراء الأثيوبي ميليس زيناوي والرئيس السوداني عمر البشير ونظيره اليمني علي عبد الله صالح سيبحثون في سبل تعزيز العلاقات السياسية والإقتصادية والإجتماعية بين بلدانهم. 

وأضافت أن المحادثات خلال القمة التي ستستمر يومين، ستتناول السلام والأمن في منطقة القرن الأفريقي. 

وستعقد القمة بالتزامن مع معرض التجارة والثقافة الذي يفتتح في العاصمة الأثيوبية السبت ويستمر أسبوعين.—(البوابة)—(مصادر متعددة)