أكد وزير الطاقة والصناعة القطري عبد الله بن حمد العطية اليوم الثلاثاء انه يخشى انهيارا في أسعار النفط الخام بسبب فائض الإنتاج النفطي في السوق.
وأعلن الوزير القطري "ان هناك زيادة في الطلب ومع ذلك الإمدادات كبيرة خاصة وان كمية الزيادة التي زادتها منظمة اوبك خلال العام الجاري بلغت اكثر من 2،3 مليون برميل في اليوم بالإضافة إلى زيادات من الدول غير الأعضاء في المنظمة".
وأعرب العطية عن "خشيته من أن تؤدي هذه الزيادات إلى هبوط الأسعار في الربع الثاني من العام المقبل"، موضحا أن "مليوني برميل يوميا تذهب للتخزين على الرغم من قيام الإدارة الأميركية بضخ 30 مليون برميل يوميا خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر".
وجاء كلام الوزير العطية أمام الصحافة لدى افتتاح المؤتمر السادس للغاز في الشرق الأدنى المنعقد في الدوحة—(أ.ف.ب)