قطر: الحديث عن دعوة العراق لآسياد 2006 سابق لأوانه

تاريخ النشر: 03 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال الشيخ خالد بن علي آل ثاني امين عام لجنة العطاء المكلفة دراسة وتنظيم استضافة قطر لدورة الالعاب الآسيوية عام 2006 «أن بلاده تلتزم بقرارات المجلس الاولمبي الآسيوي في ما خص دعوة العراق للمشاركة في الدورة الآسيوية من عدمه». 

وعقب آل ثاني في تصريحات نشرتها الصحف الخليجية ردا على بعض ما أثير حول هذه القضية ولا سيما بأن قطر او اللجنة المنظمة سوف توجه دعوة للعراق للمشاركة في الدورة بحال استضافتها من قبل قطر، سواء بوفد كامل او بوفد رمزي، حيث قال: «هذا الموضوع سابق لاوانه، وانه لم يتم اتخاذ اية اجراءات في الدوحة بشأن استضافة الآسياد سوى تشكيل لجنة العطاء»، التي «عملت على اعداد ملف عن قدرات وامكانيات الدوحة الفنية والانشائية والتنظيمية لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير». 

وقال: «ان الشيخ احمد الفهد هو رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي، ويعرف ان قطر تلتزم دائما بما يقرر المجلس، لكن الحديث عن مشاركة او عدم مشاركة دولة من دول آسيا في آسياد 2006 هو حديث سابق لاوانه» -- البوابة