اعتمدت وزارة المالية والاقتصاد والتجارة القطرية قرار إعفاء 3 مصانع من الرسوم الجمركية.
وقا لت جريدة "الوطن" القطرية نقلا عن مصادر مطلعة إن وزارة المالية بناء على قرار الإعفاء أوعزت لإدارة الجمارك بإعادة التأمينات المعلقة لتلك المصانع الثلاثة.
واشارت المصادر إلى أن قرار الإعفاء الأخير الذي حصلت الوطن على نسخة منه نص على إعفاء مصنع الرخام والجرانيت من الرسوم الجمركية على الآلات والمعدات وماكينات التلميع، وماكينات الانترلوك والمواد الأولية وبودرة أصباغ الإسمنت، كذلك تمت الموافقة على إعفاء مصنع البيبسي كولا من الرسوم الجمركية لما يستورده من الآلات وقطع الغيار فقط، كذلك مصنع سمسمة للبلاط والطابوق من الرسوم الجمركية على ما يستورده من الآلات والمعدات والمواد الخام.
وقالت الصحيفة بأن وزارة المالية والاقتصاد والتجارة القطرية كانت قد وافقت مؤخرا على سلسلة أخرى من الإعفاءات الجمركية شملت إعفاء واردات ستة مشاريع صناعية وإنتاجية مختلفة من تلك الرسوم خاصة على الآلات والمعدات وقطع الغيار والمواد الأولية والبضائع المصنعة ولوازم التعبئة للأغراض الإنتاجية، وتشمل الدفعة الأخيرة من الإعفاءات كلا من مشروع الكوثر لمعالجة المياه ومصنع الحصباة للثلج والشركة القطرية ـ التونسية للصناعات الغذائية ومصنع التعاون الخليجي للصناعات الجلدية ومصنع قصر روتو مولد لخزانات البلاستيك – (البوابة)