أعلن إبراهيم الدميري وزير النقل المصري أنه تقرر تشغيل قطار 866 المكيف على خط الإسكندرية - أسوان اعتبارا من يوم السبت القادم الموافق 11 أغسطس/آب، وأنه سوف يتم إدراج 6 قطارات مكيفة وسريعة من القاهرة إلى الإسكندرية وبالعكس.
وقالت جريدة "الجمهورية" إن القطار سيتحرك الساعة 16.40 من الإسكندرية ليصل إلى أسوان الساعة 7.50.
ونسبت إلى الدميري قوله سيتم أيضا تسيير 6 قطارات مكيفة أولى وثانية فاخرة إسباني من القاهرة إلى الإسكندرية وبالعكس بسرعة 140 كيلومترا في الساعة بدلا من 120 لينخفض زمن الرحلة من ساعتين وعشرين دقيقة إلى ساعتين وخمس دقائق – (البوابة)
