اعلن الجيش الاميركي في بيان ان قذائف هاون اطلقت صباح اليوم قرب القاعدة العسكرية الاميركية الرئيسية للقوات الاميركية في افغانستان، في باغرام (40 كلم شمال كابول). واوضح البيان ان قذيفيتن سقطتا نحو الساعةبالتوقيت المحلي (00،2 تغ) على بعد اكثر من 1500 متر من القاعدة مؤكدا ان الحادث لم يسفر عن اصابات ولا عن اضرار مادية.
من جهة اخرى اعلنت القيادة الاميركية ان عملية "الافعى" مستمرة في وادي بانغي في ولاية هلماند (جنوب غرب). واشار البيان الى ان القوات الاميركية قامت بتدمير مستودع للاسلحة يحوي 18 قنبلة يدوية وثمانين قذيفة واربعة صواريخ من عيار 107 ملم .
وفي اطار هذه العملية التي يقوم بها منذ مطلع شباط/فبراير ضد عناصر من طالبان واسلاميين، تحدث الجيش الاميركي الاثنين عن اعتقال 12 شخصا في وادي بانغي ايضا.