أفاد شهود عيان فلسطينيون اليوم الثلاثاء ان طائرات مروحية ودبابات عسكرية إسرائيلية قصفت أهدافا فلسطينية للأمن الوطني الفلسطيني ومساكن في منطقة مراج في رفح، جنوب قطاع غزة، بينما أفادت وسائط إعلامية أن المروحيات الإسرائيلية ألقت قنبلة انشطارية على شارع في نابلس.
واكد شاهد العيان لوكالة فرانس برس ان "مروحيات عسكرية إسرائيلية ودبابات خرجت من مستوطنة مراج الإسرائيلية الواقعة بين مدينتي رفح وخانيونس وقصفت موقعين عسكريين للأمن الوطني الفلسطيني في منطقة مراج برفح ودمرتهما تدميرا كاملا إضافة إلى إصابة 3 منازل فلسطينية قريبة".
ولم يسفر القصف عن سقوط إصابات في الأرواح وفق المصدر الذي أكد ان السكان أخلوا المساكن مع بدء القصف، واضاف المصدر ان "القصف استمر 25 دقيقة بكثافة لم يسبق لها مثيل".
وقال "كان الهجوم الإسرائيلي مفاجئا دون سابق إنذار ودون وقوع اي اشتباكات مع الجانب الإسرائيلي".
وقال أحد سكان المنطقة ان القصف أعقب قيام مجهولين بإطلاق النار على موكب سيارات إسرائيلية بينها سيارات عسكرية بالقرب من المستوطنة.
وكانت قناة "الجزيرة" الفضائية قد أفادت اليوم أن المروحيات الإسرائيلية ألقت بقنبلة انشطارية على أحد المباني السكنية في شارع عمان في مدينة نابلس مما أدى إلى إصابة 7 أشخاص.
وأضافت القمة أن مروحيتين إسرائيليتين قصفتا بالصواريخ والمدافع الرشاشة أهدافا فلسطينية عسكرية ومدنية في مدينة غزة.
وأفادت "فرانس برس" أن المروحيتان قصفتا مبنيين استخدمهما المتظاهرون لرشق الحجارة وقنابل المولوتوف على الجنود الإسرائيليين المحتمين وراء ساتر قريب—(البوابة)—(مصادر متعددة)