قريع يلتقي بورغ ويشدد على أهمية استمرار الحوار

تاريخ النشر: 27 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت الإذاعة الإسرائيلية ان رئيسي الكنيست ابراهام بورغ والتشريعي الفلسطيني احمد قريع "ابو العلاء" التقيا ظهر اليوم الاربعاء في القدس الشرقية للبحث في استئناف مباحثات السلام. 

وقال قريع للصحفيين في ختام اللقاء "يجب الاستمرار في المفاوضات كأنه لا يوجد عنف وعدم التنازل عن فرصة إمكانية التوصل إلى اتفاق سلام بين الجانبين".  

واضاف انه "من واجب البرلمانيين العمل سويا لوقف كل اشكال العنف". 

واتهم اسرائيل بانها مسؤولة عن موجة العنف الاخيرة مشيرا الى ان "الهجمات الانتحارية التي ينفذها فلسطينيون هي رد على امور حصلت الليلة الماضية". 

وكان قريع يشير الى اغتيال مسؤول في كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح واخر في حركة حماس في مخيم جنين في الضفة الغربية في غارة اسرائيلية بالصواريخ بحسب مسؤولين وشهود فلسطينيين. 

غير ان الجيش الاسرائيلي نفى اليوم الاربعاء اي دور له في مقتل المسؤولين وتحدثت الاذاعة العامة الاسرائيلية عن "حادث عمل"، وهي العبارة التي يستخدمها الاسرائيليون للاشارة الى مقتل ناشطين فلسطينيين في انفجار عبوة يعدونها او يحملونها. 

ومن جانبه، قال بورغ "لم نوقف ابدا، قريع وانا، حوارنا حتى في اشد فترات الازمة". 

واضاف "من الافضل دوما توضيح سوء الفهم حول طاولة وليس خلال جنازة". 

وفي مقابلة للاذاعة الاسرائيلية العامة، اخذ بورغ على الفلسطينيين "عدم تشجيعهم قيام معسكر للسلام يعلن انتقاده بشدة وبصوت عال لاعمال المتطرفين". 

ويأتي اللقاء بين بورغ وقريع في خضم الحملة للانتخابات التشريعية المبكرة في 28 كانون الثاني/يناير في اسرائيل وفي حين ان كل الجهود من اجل استئناف الحوار الفلسطيني الاسرائيلي مجمدة—(البوابة)