قتيل و8 جرحى بمواجهات بين الأمن والقبليين في عدن

تاريخ النشر: 12 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لا يزال الوضع وبعد يومين من الاشتباكات المتقطعة وسقوط قتلى وجرحى من قوات الأمن والمواطنين اليمنيين في منطقة كود قرو بمديرية البريقة (عدن الصغرى) بمحافظة عدن، مشوبا بالتوتر والاستعداد من الجانبين. 

وذكرت جريدة "الشرق الأوسط" اليوم الثلاثاء أن مواجهة مسلحة كانت قد اندلعت السبت الماضي وبشكل متقطع بين قبيلة كود قرو وقوات من الأمن المركزي والنجدة، استخدمت خلالها الأسلحة الخفيفة والرشاشات وذلك بعد أن منعت القبيلة مقاولا من أخذ الأحجار والحصى من جبل تدعي القبيلة انه ملك لها. 

ونقلت الصحيفة عن شهود عيان وتقارير صحافية بان محصلة المواجهات المسلحة المتقطعة بلغت حتى مساء الأحد الماضي ـ قتيلا واحدا من جنود الأمن المركزي وثمانية جرحى بينهم جندى، فيما قامت قوات الأمن باحتجاز ما بين 40 إلى 50 مواطنا من أبناء القبيلة. 

وذكر شهود العيان أن المواجهات اندلعت بعد ما قامت قوات من الأمن المركزي والنجدة بالوصول إلى منطقة كود قرو في محاولة لتأمين الجبل والتلال المحيطة بالمنطقة والتي يستثمرها أحد المقاولين الذي رفض دفع أية مستحقات للقبيلة بحجة أن الجبل ملك للدولة وليس للقبيلة التي اعتبرت أن محاولة تلك القوات استفزاز لها – (البوابة)