قتيل في انفجار صاروخ روسي يحمل قمرا اصطناعيا

تاريخ النشر: 16 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لقي شخص مصرعه واصيب ثمانية اخرون اثر انفجار صاروخ من طراز "سويوز-يو" كان ينقل قمرا اصطناعيا روسيا من نوع "فوتون-ام" بعيد اطلاقه مساء الثلاثاء من قاعدة بليسيتسك العسكرية (شمال). 

وقال مسؤولون في فرق الانقاذ اليوم الاربعاء في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الروسية "ايتار-تاس" ان كل الجرحى ادخلوا المستشفى، من دون ان يعطوا اي توضيحات اضافية حول الطريقة التي اصيب بها الضحايا. 

وانفجر الصاروخ بعد 16 ثانية على اطلاقه وسقط في غابة قريبة مما تسبب في نشوب حريق. 

وكان القمر الاصطناعي سيقوم بمهمة تستمر 15 يوما لاجراء اختبارات علمية مختلفة لحساب وكالة الفضاء الاوروبية والولايات المتحدة وكندا واندونيسيا واليابان.—(البوابة)—(مصادر متعددة)