استغرب الداعية الاسلامي الدكتور يوسف القرضاوي من اقدام السلطات في مطار ابو ظبي من منعه على دخول الدولة وذلك بعد ان اطلع الموظف المختص وضابط المطار على البطاقة الشخصية القطرية التي يدخل بها الدول الخليجية.
وقال الداعية القرضاوي انه يرتبط بصداقة مع الشيخ زايد وابنائه وكافة اركان الحكم في دولة الامارات مشيرا الىانه كان يشارك في برنامج اسبوعي كانت تبثه فضائية ابو ظبي على الهواء مباشرة.
ووصف الدكتور القرضاوي ابعاده من مطار ابوظبي بأنه تصرف في غاية الغرابة وقال لا اجد له مبررا ملمحا الى ان هذه الخطوة عبارة عن اشارات وتوجيهات من واشنطن.
وكان الداعية المصري الذي يقيم في دولة قطر ويحمل جنسيتها قد استنكر بلهجة حازمة العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني ثم الغارات على افغانستان مشيرا الى انها ليست مبررة باي حال من الاحوال.
وقال انها اول دولة عربية واسلامية بل اول دولة في العالم تردني من المطار.
ثم علق: الدولة الوحيدة التي اخبرتني انني ممنوع من دخول اراضيها هي الولايات المتحدة عن طريق سفارتها في الدوحة حين اخبرتني السفيرة الاميركية السابقة بأن التأشيرة التي احملها لدخول اميركا لمدة عشر سنوات لم تعد صالحة—(البوابة)—(مصادر متعددة)