ذكر قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية في روسيا الجنرال نيقولاى سولوفتسوف فى حديث لصحيفة النجم الاحمر الصادرة اليوم أن بلاده تمتلك قوة نووية رادعة وان ما لا يقل عن 96 فى المائة من القواذف منصات اطلاق الصواريخ تظل جاهزة لتنفيذ الاوامر على الفور دائما0
واشار الجنرال نيقولاى سولوفتسوف الى أهمية نجاح تجربة اطلاق صاروخ من طراز ر س 18 من قاعدة بايكونور
الفضائية فى بداية شهر ديسمبر الجارى مما برهن مجددا على متانة ودقة مثل هذه الصواريخ وامكانية استمرارها فى الخدمة0
وشدد قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية على انه لا يمكن ان تستغنى بلاده عن السلاح النووى لتعزيز أمنها القومى ولذلك فان القيادة السياسية والعسكرية الروسية تحرص على ما تملكه روسيا من الاسلحة النووية ووسائل اطلاق الصواريخ وتعمل على تطويرها0
واضاف قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية القول أن صواريخ توبول م سوف تشكل القوة الاساسية لقوات الصواريخ
الاستراتيجية بعد عام 2015 وهى صواريخ تنطلق من المخابئ فى أعماق الارض أو من القذائف المتنقلة وأن مجموعات من هذه الصواريخ
سوف تدخل الى الخدمة عاما بعد عام وفقا للخطة0