في برقية بعث بها للرئيس العراقي: عرفات يدعو إلى نبذ الخلافات بين الدول العربية

تاريخ النشر: 22 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دعا رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات في رسالة تهنئة الى الرئيس العراقي صدام حسين، الى "نبذ الخلافات" بين الدول العربية مهما كان حجمها او طبيعتها. 

ونقلت الصحف العراقية اليوم الاحد عن عرفات قوله في رسالته التي وجهها بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثالثة والثلاثين لتولي حزب البعث السلطة في بغداد، ان "ما يحدق بأمتنا ويهددها من اخطار يستدعي منا جميعا ان نتخلى عن خلافاتنا مهما كان حجمها وطبيعتها". 

ودعا الرئيس الفلسطيني الى "رص الصفوف وتوحيدها والبحث عن كل ما يعيد التماسك الى بنيان الامة ويشد أزرها". كما اكد ضرورة "اجتثاث جذور الفرقة والخلاف والتناحر"، معتبرا انها تلحق "افدح الاضرار بأمتنا ومصالحها وقضاياها المصيرية". 

وعبر عن ثقته بقدرة الرئيس العراقي وجمهورية العراق على "الاسهام في تحقيق غايات الامة"—(أ.ف.ب)