فيلمان مصريان في مهرجان السينما الإفريقية بالمغرب

تاريخ النشر: 24 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تشارك السينما المصرية في المهرجان السابع للسينما الإفريقية بالمغرب مشاركة متواضعة وبفيلمين فقط. 

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن الفيلمين هما فيلم "جنة الشياطين" من بطولة لبلبة ومحمود حميدة، وفيلم "حسن وعزيزة" من بطولة يسرا وأشرف عبد الباقي.  

ويفتتح المهرجان اليوم بمدينة خريبيجة المغربية التي تقع علي بعد‏120‏ كيلومترا من مدينة الدار البيضاء‏. 

أما فيلم الافتتاح فهو الفيلم المغربي "كيد النساء" للمخرجة فريدة بليازيد‏، ومن الدول المشاركة في المهرجان تونس وتشاد وبوركينا فاسو ومالي وساحل العاج.‏