فيدرين في الرياض لبحث الوضع في فلسطين وافغانستان

تاريخ النشر: 27 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وصل وزير الخارجية الفرنسي هوبير فيدرين الى الرياض اليوم السبت في زيارة قصيرة الى السعودية يجري خلالها محادثات مع القادة السعوديين تتناول الوضع في فلسطين وافغانستان، ويسلم كذلك رسالة من الرئيس الفرنسي جاك شيراك الى العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز. 

ونسبت وكالة فرانس برس الى اعضاء في الوفد المرافق لفيدرين قولهم ان الوزير الفرنسي سيبحث مع ولي العهد السعودي الامير عبد الله بن عبد العزيز خلال زيارته القصيرة في "التطورات الراهنة على الساحة الدولية وخصوصا الوضع في افغانستان وفي فلسطين". 

وفي حديث نشرته صحيفة "الرياض" السعودية اليوم السبت، قال فيدرين ان "وحدها تسوية واضحة وصريحة تضمن اقامة دولة فلسطينية منيعة هي التي تؤدي الى الخروج من هذه الكارثة والبدء ببناء شرق اوسط جديد". 

واضاف انه على الفلسطينيين في المقابل ان "يلتزموا بشكل صارم بان يحقق هذا الاتفاق امن اسرائيل والا تمثل آلية عودة اللاجئين والقدرات العسكرية للدولة الفلسطينية اي خطر على اسرائيل". 

واوضح فيدرين انه سيبحث مع القادة السعوديين في اثر الاعتداءات التي استهدفت الولايات المتحدة الشهر الماضي على المنطقة، ومستقبل افغانستان والمقترحات السعودية لمكافحة الارهاب.—(البوابة)