فوز منتخب الإمارات على نانت الفرنسي كرويا

تاريخ النشر: 09 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

فاز المنتخب الإماراتي لكرة القدم على فريق نانت الفرنسي من الدرجة الأولى 2-1 في سان سيباستيان في مباراة ودية في ختام معسكره الأول في فرنسا تحت إشراف مدربه الفرنسي هنري ميشال استعدادا لتصفيات كأس العالم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. 

وسجل كاظم علي (20) وفهد علي (84) هدفي الإمارات، وبوجول (85) هدف نانت. 

ويعود الفضل في فوز المنتخب الاماراتي الى خط دفاعه والى حارس مرماه معتز عبدالله الذي تألق في التصدي لمحاولات الفريق الفرنسي، بالاضافة الى المهاجم كاظم علي الذي شكل خطورة كبيرة ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 20. 

وانتظرت الامارات حتى الدقيقة 84 لزيادة الغلة من ضربة رأسية لفهد علي، بيد ان بوجول اعاد الفارق الى سابق عهده عندما سجل هدف فريقه الوحيد برأسية في الدقيقة 85. 

وكان المنتخب الإماراتي تعادل مع فريق من المحترفين العرب والافارقة في نانت بقيادة الحارس المغربي زكريا العلوي 1-1 في 31 تموز الماضي. 

وسيتوجه المنتخب الاماراتي الاحد المقبل الى طوكيو في ختام مرحلة الاعداد الاولى، لمواجهة نظيره الياباني في 16 الحالي في هيروشيما. 

وكان المعسكر التدريبي المحطة الرسمية الاولى لميشال مع المنتخب الإماراتي بعد تعيينه خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش. 

يذكر ان ميشال لعب في صفوف نانت اعتبارا من 1967 وخاض معه 532 مباراة وساهم في احرازه بطولة فرنسا ثلاث مرات وكأس فرنسا مرة واحدة. 

واكد ميشال ان "مستوى اللاعبين في تحسن مستمر من دون ان يخفي وجود بعض الثغرات الواجب سدها والاخطاء في التمركز على ارض الملعب وتطبيق الرقابة". 

مثَّل الإمارات: معتز عبدالله- منذر علي وحميد فاخر وغريب حارب وفهد علي وفهد مسعود عبد السلام جمعة وكاظم علي وجمعة سعيد وجليل عبد الرحمن وحسين سهيل. 

مثل نانت: غروندان- ارمان وديروف وجيليه ودلهومو ولوروا وكاسيه وتوريه ومولدوفان ودوفينو واهامادا -- (أ ف ب)