فاز المنتخب السعودي على نظيره الصيني 2-صفر على استاد الامير محمد في مدينة الزرقاء في عمان في مباراة دولية ودية ضمن استعداداتهما لنهائيات كاس اسيا الثانية عشرة لكرة القدم التي يستضيفها لبنان من 12 الى 29 تشرين الاول الحالي.
وسجل سامي الجابر (26) وحمزة ادريس (83) الهدفين.
والمباراة هي الخامسة للسعودية منذ بدء استعداداتها، اذ فازت على سوريا مرتين 2-1 و3-صفر، وعلى الامارات 6-1 وخسرت امام الاردن صفر-1.
ويخوض المنتخب السعودي، بطل اسيا، خلال معسكره في الاردن مباراة ودية اخيرة ضد كازاخستان بعد غد السبت قبل توجهه الى لبنان لبدء مشوار الدفاع عن لقبه ضمن المجموعة الثالثة التي تضم ايضا قطر واليابان واوزبكستان.
ولم يشهد الشوط الاول محاولات هجومية من كلا المنتخبين باستثناء المحاولات التي سجل على اثرها المنتخب السعودي الهدف الاول عندما انطلق الجابر من منتصف الملعب واخترق الدفاع الصيني بلعبة مشتركة مع حمزة ادريس الذي هيأ له الكرة على طبق من ذهب واودعها داخل الشباك.
وتحرك المنتخب السعودي في الشوط الثاني بعد دخول عبدالله الجمعان مكان الجابر، وسنحت مجموعة من الفرص الحقيقية للتسجيل لمصلحة السعودية بيد ان تسرع لاعبيها وتألق الحارس الصيني حال دون ترجمتها الى اهداف.
ونجح حمزة ادريس في الدقيقة 83 في تسجيل الهدف الثاني عندما انطلق من منتصف الملعب وراوغ المدافعين ثم الحارس.
وقال الجابر في تصريح : "جاء الفوز في وقته ليطمئن الجماهير السعودية ويرفع معنويات اللاعبين قبل بدء النهائيات"، مضيفا " لم يكن المنتخب الصيني صيدا سهلا".
مثل السعودية: محمد الدعيع- محمد شلية ومحمد الخليوي وعبدالله سليمان وطارق المولد- وطلال المشعل ومحمد الشلهوب (نواف التمياط) وعمر الغامدي ومحمد نور- حمزة ادريس وسامي الجابر (عبدالله الجمعان، وعبيد الدوسري) – (أ ف ب)