فلسطينيو 48 يقررون الإضراب العام غدا استنكارا لمجازر الحرم ‏‏ ‏

تاريخ النشر: 30 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعربت شخصيات وهيئات سياسية تمثل فلسطيني المحتلة ‏ ‏عام 1948 عن دعمهم للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة في مواجهاتهم مع سلطات ‏ ‏الاحتلال الإسرائيلي .‏ ‏ 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن راديو إسرائيل أن المجالس القطرية في المثلث ‏والجليل والناصرة عقدوا اجتماعا جماهيريا حاشدا اليوم شارك فيه أعضاء الكنيست ‏ ‏العرب ورؤساء المجالس البلدية وشخصيات فلسطينية هناك وقرروا إعلان الإضراب العام ‏ ‏غدا الأحد استنكارا للمجزرة الإسرائيلية في باحة المسجد الأقصى يوم أمس.‏  

كما قرروا القيام بمسيرات شعبية إلى المسجد الأقصى تعبيرا عن رفضهم للزيارة ‏ ‏الاستفزازية لزعيم حزب الليكود اليميني ارئيل شارون لباحة المسجد الأقصى قبل ‏ ‏يومين والتي أدت إلى تفجر الأوضاع في الضفة الغربية وقطاع غزة ومصرع ثمانية ‏ ‏مواطنين وإصابة المئات من الشبان الفلسطينيين .‏ ‏  

واضاف الراديو أن عرب المثلث والجليل والناصرة في شمال فلسطين المحتلة قرروا ‏ ‏تشكيل وفد يمثل كافة مناطقهم للتوجه إلى القيادة الفلسطينية وإعلان تأييدهم ‏ ‏ومساندتهم للشعب الفلسطيني—(البوابة)