فقدان مروحيتين وطائرة اميركية تقصف بطارية صواريخ باتريوت

تاريخ النشر: 25 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

فقدت القوات الاميركية مساء اليوم الثلاثاء مروحيتين عسكريتين وقصفت طائرة اميركية طراز اف-16 بطارية صواريخ باتريوت اميركية في العراق. 

وقال ضابط اميركي لوكالات الانباء ان القوات الاميركية فقدت منذ عصر اليوم الاتصال بالمروحيتين من طراز بلاك هوك واباتشي في جنوب العراق بسبب الجو العاصف وانعدام الرؤية. 

ومن ناحية اخرى، اعلن مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية "البنتاغون" ان طائرة مقاتلة اميركية طراز "اف 16" قصفت الاثنين خطأ بطارية صواريخ باتريوت في العراق من دون ان يؤدي ذلك الى وقوع ضحايا. 

واوضح المسؤول ان الحادث وقع الاثنين على بعد حوالي خمسين كيلومترا من النجف (جنوب العراق) وادى الى تدمير رادار بطارية الصواريخ هذه المضادة للصواريخ. 

واضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه "اصيبت بطارية الصواريخ. ولم يؤد ذلك الى سقوط جرحى او قتلى"-- (البوابة)