فقدان أجنة بشرية في عيادتين بريطانيتين

تاريخ النشر: 24 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أقرت عيادتان بريطانيتان تعنيان بمعالجة أمراض العقم أمس بإضاعة أجنة مجمدة كانت تحتفظ بها لزرعها في رحم أمهات لاحقا.  

وصرح متحدث باسم وزارة الصحة البريطانية لوكالة "فرانس برس" أن الوزير آلان ميلبورن أمر بفتح تحقيق لمعرفة كيفية إضاعة تلك الأجنة. وتأثر عشرة أشخاص بالحادث الذي وقع في عيادة (هامبشير كلينيك) الخاصة في بيزينستوك بجنوب غرب لندن وفي مستشفى (نورث هامبشير) في المنطقة نفسها.  

وبالإمكان حفظ أجنة مجمدة حتى عشر سنوات في إطار علاج العقم، ويتم تخصيبها في المختبر قبل زرعها لدى نساء عجزن عن الحمل بشكل طبيعي – (البوابة)