فضل الله: بوش هتلر بجنسية اميركية

تاريخ النشر: 25 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال العلامة محمد حسين فضل الله المرجع الروحي للطائفة الشيعية في لبنان ان الرئيس الاميركي جورج بوش هو "هتلر يحمل الجنسية الاميركية"، وان الولايات المتحدة تمثل "النازية الجديدة". 

ونقلت وكالات الانباء عن فضل الله قوله خلال خطبة الجمعة "ان على الشعوب ولا سيما المستضعفة ان تواجه هذا التطور الاستكباري الجديد الذي تتحول فيه الدولة الكبرى الأقوى الى ما يشبه النازية الجديدة في صورة هتلر يحمل الجنسية الاميركية ليهدد بالحرب المدمرة كل معارض لسياسته الاستعلائية باسم الحضارة والحرية لان هذا الواقع سوف ينتج أخطارا مدمرة على كل مصالح هذه الشعوب في جميع الجوانب". 

ورأى ان اميركا وصلت الى "درجة الهيستريا الاستكبارية في تهديدها للأمم المتحدة بالالغاء اذا لم توافق على القرار الاميركي في تشريع الحرب بشكل تلقائي ضد العراق بحسب الشروط الامريكية بحجة ان المساعدة في الحرب ضد ما تسميه الارهاب والدفاع عن الحرية في العالم وكأنها هي التي تحدد مواقع الارهاب ومعارك الحرية لان القضية عندها ليست قضية الشعوب بل قضية مصالحها الحيوية في العالم والتي تبرر لادارتهاالكذب في القضايا الامنية والسياسية على شعبها وعلى العالم". 

ودعا فضل الله الفلسطينيين الى الاستمرار في الانتفاضة لانها الضمانة الوحيدة المتبقية لهم مشيرا الى العنف الاسرائيلي يولد ردود فعل عنيفة ولا سيما العمليات الانتحارية. 

وقال "ان الانتفاضة لابد ان تستمر لانها وحدها وسيلة الضغط على الاحتلال وعلى القرار الدولي في حماية الشعب الفلسطيني من الوحشية الصهيونية وانقاذه من الضوء الاخضر الاميركي الممنوح لاسرائيل في ممارسة الاسلوب النازي ضد الفلسطينيين الذين لا بد لهم من البقاء في نطاق الشعار التحريري وهو المطالبة بزوال الاحتلال الذي هو أعلى وسائل العنف لانه الفعل الذي يجذب كل ردود الفعل بما في ذلك العمليات الاستشهادية"—(البوابة)