فشل دوت عرب

تاريخ النشر: 07 يونيو 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

الفاشلون كثر.. 

بل أنهم اكثر من أن يعدوا ويحصوا..!؟ 

ونكاد.. نحن، كأمة، أن نكون ، الأكثر فشلا بين الامم.. وبين ظهرانينا هناك الملاييين من الفاشلين. والاميين الفاشلين. والمسؤولين الفاشلين. 

نكاد أن نكون الأمة الوحيدة التي تحتفي بالفشل وبالفاشلين وتدفع بهم الى سدة المسؤولية..؟ 

قد يعارض البعض رأيي هذا..  

هؤلاء بالضرورة فاشلين هم ايضا وينتظرون يوما يصبحون فيه مسؤولين فاشلين تماما كأقاربهم في الدم والفشل الذين سبقوهم الى احتلال مقاعد متقدمة. 

بسرعة.. ولكي لا اطيل: الأمية المتفشية، والاستبداد، وتردي التعليم وانعدام الحريات كلها مظاهر لحالة الفشل العامة التي نعاني منها. 

ومع ذلك ياتي من يعارض امريكا لانها تريد أن تصلح من احوالنا و تدمقرطنا.. بحجة اننا ديمقراطيون بطبعنا وحياة صلعة الباشا؟ 

نحن أمة أدمنت الفشل.. وأسالوا تقرير الامم المتحدة للتنمية البشرية.