فريق مخابرات الماني يصل بيروت للتباحث حول الاسرى الاسرائيليين لدى حزب الله

تاريخ النشر: 09 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت مصادر لبنانية ان فريقا من المخابرات الألمانية سيصل الى بيروت في خلال الأيام القليلة المقبلة حاملا حصيلة المحادثات التي جرت مع أرييل شارون في برلين أثناء لقاءاته مع المسؤولين الألمان وأجوبته على الأسئلة الأخيرة المرفوعة من جانب حزب الله والمتعلقة بالجنود الذي اسرتهم المقاومة اللبنانية. 

وقالت صحيفة السفير اللبنانية الصادرة اليوم انه وحسب المعلومات ذاتها فإن الإسرائيليين خسروا أكثر من وسيط جربوا استخدامه لتقطيع الوقت، وأن من بين هؤلاء روسيا وهولندا والنمسا، وأن حزب الله حصر الأمر أخيرا بالجانب الألماني، من دون التوصل حتى اللحظة الى نتيجة. 

ونجحت المانيا دون غيرها في السابق من التوصل إلى اتفاق في موضوع مماثل بين الحزب واسرائيل وحاليا اكد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله ان المقاومة ترفض اعطاء ايه معلومات بدون ثمن من اسرائيل التي حاولت استفزاز جانب المقاومة وتحدثت عن معلومات تفيد بان الاسرى في المستشفى، ويطالب الحزب باطلاق كافة السجناء العرب من الزنازين الإسرائيلية مقابل اخلاء سبيل الجنود الاسرائيليين—(البوابة)—(مصادر متعددة)