فريق طبي سعودي يستأصل ورما في العمود الفقري لمريض كان فاقد الحركة

تاريخ النشر: 28 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أجريت بنجاح عملية جراحية لمريض عمره 30 عاما كان يعاني من آلام شديدة بالعمود الفقري وعدم قدرة على تحريك الساقين وضعف مطرد في قوة عضلات الطرفين السفليين مع نقص في الإحساس بالقدمين. 

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه وبعد إجراء الفحص الطبي على المريض اتضح أنه يعاني من ورم بالفقرة الظهرية التاسعة مع ضغط على أعصاب الطرفين السفليين. 

وتم في العملية التي استغرقت نحو ثلاث ساعات استئصال ورم من الفقرة الظهرية وتوسيع القناة العصبية وإزالة الضغط على الحبل الشوكي. 

وبعد ثلاثة أيام مارس المريض خلالها تمرينات العلاج الطبيعي خرج من المستشفى السعودي الألماني بجدة الذي أجريت فيه العملية سائرا على قدميه‌ بعد عودة حالة الأعصاب إلى وضعها الطبيعي.—(البوابة)