فحص منشطات ايجابي ثان لسوتومايور عام 1999

تاريخ النشر: 05 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن رئيس اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الدولي لالعاب القوى السويدي ارن ليونغفيست أن الكوبي خافيير سوتومايور، حامل الرقم القياسي في مسابقة الوثب العالي (45ر2 م)، خضع لفحص ثان للكشف عن المنشطات، بعد الفحص الاول الذي اجري له في 31 تموز 1999، جاءت نتائجه ايجابية. 

وقال ليونغفيست في تصريح هاتفي لوكالة فرانس برس من مقر اقامته في السويد "أخذت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الدولي علما بالنبأ، لكن الاخير لم يضف شيئا من الحالة القانونية لانه سبق وثبت ان سوتومايور تناول منشطات بعد مسابقة رسمية". 

وكان الاتحاد الدولي اوقف سوتومايور في 31 تموز عام 1999 لمدة عامين بعد ثبوت تناوله منشطات في دورة الالعاب الاميركية، في حين نفى هو ذلك. وتمت تبرئته من قبل الاتحاد الكوبي، بيد انه حرم المشاركة في المسابقات بانتظار قرار لجنة المنشطات التابعة للاتحاد الدولي التي أكدت عقوبة الايقاف في 27 حزيران الماضي موضحة انه لا يحق لسوتومايور العودة الى الملاعب قبل 31 تموز 2001. 

وتقدم سوتومايور باستئناف للقرار الذي درسه مجلس الاتحاد الدولي اول من أمس الاربعاء خلال اجتماع استثنائي وقرر تخفيف العقوبة من سنتين الى سنة واحدة، وبالتالي سيتمكن سوتومايور من المشاركة في اولمبياد سيدني في ايلول المقبل واحراز اللقب الاولمبي للمرة الثانية بعد عام 1992 في برشلونة -- (أ ف ب)