فتح وحماس تؤكدان على رفض القيادات البديلة وتسعيان لتعزيز الوحدة الوطنية وحماية الانجازات الفلسطينية

تاريخ النشر: 13 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكدت حركة "حماس" و " فتح " على ضرورة استمرار الحوار الثنائي بينهما عبر لجنة ثنائية دائمة للحوار لمناقشة كافة القضايا الجوهرية والاساسية التي من شأنها تحقيق الاهداف الوطنية للشعب الفلسطيني بأقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين 

وقال بيان صدر الاربعاء في ختام اجتماعهما في القاهرة الذي استمر على مدى ثلاثة ايام ان الجانبان اتفقا على تشكيل لجنة مشتركة بين الحركتين في الداخل للتنسيق الثنائي وبحث واتخاذ كافة التدابير اللازمة لوقف عدوان قوات الاحتلال الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني وحماية انجازاته وفقا لتوجهات قيادتي الحركتين 

واتفق الوفدان على العمل على تعزيز وتكريس الوحدة الوطنية بكافة الوسائل الممكنة واعتبار الحوار امتدادا للحوارات الجارية في الداخل والخارج بين كافة القوى والفصائل الوطنية والاسلامية والدعوة الى استئناف وتفعيل هذه الحوارات للوصل الى رؤية سياسية تشكل قاسما مشتركا للشعب الفلسطيني 

واكد الوفدان على أن المقاومة والنضال السياسي لانهاء الاحتلال وفي مواجهة عدوانه حق طبيعي ومشروع للشعب الفلسطيني لخدمة المصالح الوطنية الفلسطينية ... مشددين على ضرورة العمل على تهيئة المناخ المناسب لتحقيق امال الشعب الفلسطيني في اقامة دولته واكدتا رفضهما "قيادة بديلة". 

ومن دون الاشارة الى العمليات الفدائية التي تنفذها حماس، شددا على "ضرورة العمل على تهيئة المناخ المناسب لتحقيق امال الشعب الفلسطينى في اقامة دولته". 

وكان الحوار بين فتح وحماس بدا السبت في القاهرة في مكان لم يكشف عنه. وتراس وفد فتح زكريا الاغا عضو اللجنة المركزية، ووفد حركة حماس موسى ابو مرزوق عضو المكتب السياسي. 

ونفى المشاركون معلومات صحافية مفادها ان الوفدين بحثا في وقف العمليات الاستشهادية التي تنفذها حماس لمدة سنة.—(البوابة)