غالي: ‏22 %‏ زيادة في حجم الصادرات المصرية خلال عام‏2000‏

تاريخ النشر: 30 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ثمن يوسف بطرس غالي وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية استراتيجية تنمية الصادرات المصرية التي تنتهجها الجمهورية ممثلة بوزارة الاقتصاد منذ عامين والتي "تبشر ببدء انطلاقة كبيرة للصادرات المصرية" حيث شهد عام‏ 2000‏ زيادة قدرها‏ 22%‏ في حجم الصادرات. 

وقال ان صادرات محصول الأرز لهذا العام سوف تتجاوز الـ‏700‏ ألف طن وان هذا الرقم لم يحدث منذ عام‏1962‏ وبلغ حجم صادرات الأرز نحو ‏235‏ ألف طن فقط العام الماضي‏.‏ 

ونقلت جريدة "الأهرام" عن الوزير المصري قوله "ان السياسة المتوازنة التي نتبعها حاليا بالتعاون مع وزارة الزراعة بدأت تؤتي ثمارها في الحاصلات الزراعية حيث شهد محصول الفراولة طفرة في صادراته حيث بلغ سبعة آلاف طن بسعر‏12‏ ألف دولار للطن الواحد‏".‏ 

وأشار إلى ان ارقام الصادرات المصرية قد زادت في معظم الأسواق التقليدية بالإضافة إلى نحو عدة أسواق أخري بالدول الصناعية الكبرى منها أسبانيا وأمريكا والنمسا واليابان وبنسب تتراوح بين‏10‏ إلى ‏40% -- (البوابة)