نفذت المقاتلات الاميركية والبريطانية اليوم السبت غارة جديدة على منشآت الدفاع الجوي العراقي في جنوب العراق.
وقالت القيادة المركزية الاميركية من مقرها في قاعدة ماكديل الجوية في فلوريدا ان طائرات التحالف استخدمت الاسلحة الموجهة في استهداف منشآت الدفاع الجوي العراقية ردا على "التهديدات العراقية لطائرات التحالف".
وتقع الاهداف في الكوت وقلعة السكر على بعد 160 و270 كيلومترا على التوالي جنوب شرقي بغداد.
وافادت القيادة المركزية في بيان "نفذ التحالف هجوم اليوم بعد ان انتهكت طائرات عسكرية عراقية منطقة الحظر الجوي الجنوبية".
واضافت القيادة المركزية انه ما زال يجري تقييم للضرر الذي تسببت به الغارة.
وتابع البيان ان قوات الدفاع الجوي العراقية اطلقت النار على طائرات التحالف منذ بداية العام 470 مرة وانتهكت منطقة الحظر الجوي الجنوبية في 13 يوما منفصلا.
وفي الفترة نفسها ردت طائرات التحالف من خلال ضرب اهداف عسكرية اكثر من 80 مرة.
ولا تعترف بغداد بمنطقتي الحظر الجوي المفروضتين على شمال العراق وجنوبه منذ حرب الخليج عام 1991—(البوابة)