عادت الاعفاءات الجمركية على التبادل السلعي بين الكويت والاردن الى ما كانت عليه قبل ايقاف الحكومة الاردنية العمل بالاتفاقية الاقتصادية الموقعة بين البلدين .
ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن وكيل وزارة التجارة والصناعة بالتكليف بدر عبدالرحيم القول ان وزير التجارة والصناعة الكويتي صلاح خورشيد اصدر قرارا اليوم بعودة العمل بموجب الاتفاقية الاقتصادية الموقعة مع الاردن وعودة الاعفاءات الجمركية الى سابق عهدها بين البلدين . واضاف عبدالرحيم ان اللجان المختصة بالوزارة تقوم حاليا بدراسة اقتراح قدمته الاردن بخصوص اقامة منطقة تجارة حرة مشتركة بين البلدين . واشار الى ان اللجنة الوزارية الكويتية الاردنية المشتركة ستجتمع في العاصمة الاردنية عمان في الشهر المقبل . وكان عبدالرحيم قد زار الاردن الشهر الماضي حيث التقى خلالها وزير الصناعة والتجارة الاردني واصف عازر ونقل اليه رسالة من خورشيد وبحث معه الاتفاقية التجارية بين الكويت والاردن وسبل تطوير التبادل التجاري بين البلدين . واشاد عبد الرحيم بعودة العلاقات التجارية الى سابق عهدها والتي تنظمها الاتفاقية الاقتصادية مشيرا الى ان الكويت بلد مفتوح اقتصاديا وتجاريا وانه ليس هناك اي معوقات لانسياب السلع الاردنية الى سوقها كغيرها من السلع الواردة من جميع انحاء العالم—(البوابة)