عمان تؤكد تسليم الرياض سعوديا خطف طائرة الى بغداد

تاريخ النشر: 18 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد وزير الداخلية الاردني سمير الحباشنة الاثنين، ان عمان سلمت الرياض مؤخرا احد سعوديين خطفا طائرة سعودية الى بغداد عام 2000. 

ونقلت وكالة الانباء الاردنية عن الحباشنة اعلانه ان "السلطات ‏‏الاردنية المختصة القت القبض على مواطن سعودي ممن شاركوا في خطف طائرة تابعة ‏‏للخطوط الجوية السعودية عام 2000 وقامت بتسليمه للسلطات السعودية بموجب اتفاقيات ‏‏ثنائية للتعاون الامني ومكافحة الارهاب". ‏  

واشار الحباشنة الى "وجود اتفاقات تربط الاردن بالعديد ‏من الدول العربية من بينها السعودية حول عدد من القضايا بما فيها الامنية ومنها ‏‏مكافحة الارهاب".  

وكان وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبدالعزيز اعلن الاحد عن "تسلم المواطن السعودي فيصل ناجي البلوي من الاردن في اطار تعاون ‏‏امني"، مضيفا ان الخاطف "موجود لدينا ويجري ‏التحقيق معه".‏  

وكانت انباء صحافية ذكرت نقلا عن مصادر المعارضة العراقية ان الخاطف كان ‏ ‏يعتزم التوجه من الاردن الى اوروبا حين جرى اعتقاله.‏  

ومنح النظام العراقي البائد حق اللجوء السياسي للبلوي ولعايش علي الفريدي بعد خطفهما الطائرة السعودية الى بغداد في 15 من تشرين اول/ اكتوبر ‏‏2000.—(البوابة)—(مصادر متعددة)