عفو رئاسي عن معتقلين في تونس لمناسبة الذكرى الـ14 لوصول بن على الى السلطة

تاريخ النشر: 05 نوفمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اصدر الرئيس التونسي زين العابدين بن علي عفوا "عن عدد من المعتقلين" لمناسبة حلول الذكرى ال14 لوصوله الى السلطة الاربعاء، بحسب ما اعلنت الاثنين وكالة تونس افريقيا للانباء (حكومية). 

وتشمل هذه الاجراءات التي يستفيد منها سجناء قضايا الحق العام لم يذكر عددهم "خفض مدد عقوبات" للبعض و"الغاء بقية المدة" للبعض الاخر وتندرج في اطار "عفو لاعادة الادماج".  

كما سيستفيد عدد آخر من المعتقلين من اطلاق سراح مشروط. 

واعلنت هذه الاجراءات عقب اجتماع الرئيس بن علي مع كل من وزير العدل بشير التكاري ووزير الداخلية عبد الله الكعبي. 

ويتم الاربعاء في تونس احياء الذكرى 14 لوصول الرئيس زين العابدين بن علي الى السلطة اثر ازاحته في 7 تشرين الثاني/نوفمبر 1987 الرئيس التونسي السابق الحبيب بورقيبة بسبب شيخوخته. 

وينهي الرئيس بن علي في 2004 مدته الرئاسية الثالثة.—(البوابة)