خرج السائق العماني حمد الوهيبي من المرحلة الثانية لرالي فنلندا، المرحلة التاسعة من بطولة العالم للراليات، الذي بدأ اثر عطل في جهاز تغيير السرعة.
وكان الوهيبي، الذي يشارك في مسابقتي كأس الفرق الخاصة والمجموعة "ن"، يأمل في انتزاع المركز الاول ضمن كأس الفرق لا سيما بعد تأخر منافسيه المباشرين السعودي عبدالله باخشب والفرنسي فريديك لوا وهما على سيارة من المجموعة "أ" خلافا لسيارة الوهيبي (سوبارو امبريزا) ضمن المجموعة "ن".
وانطلق الوهيبي باقصى سرعة في المرحلة الاولى التي يبلغ طولها 67ر7 كلم واقترب كثيرا من باخشب وتخلف عنه بفارق ثانيتين، وفي المرحلة الثانية، تعطل جهاز تبديل السرعة في سيارة العماني ما اثر على المكابح الامامية للسيارة فاضطر الى الخروج من السباق.
وقال الوهيبي "خيبة املي كبيرة خصوصا بعد الانطلاقة القوية التي حققتها. لا يمكنني سوى التركيز الان على المشاركة المقبلة في رالي كورسيكا واعتبار ما حصل في فنلندا سوء طالع".
يذكر ان باخشب يتصدر ترتيب كأس الفرق في سباق فنلندا بعد مرور ثلاث مراحل بزمن 5ر21ر26 دقيقة -- (أ ف ب)