عزيز: العراق لا يمتلك الوسائل لمهاجمة إسرائيل

تاريخ النشر: 14 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال طارق عزيز نائب رئيس الوزراء العراقي ان العراق يفتقر الى الوسائل لمهاجمة اسرائيل في حالة تعرض بلاده لحرب بقيادة الولايات المتحدة. 

وقال عزيز ردا على سؤال لتلفزيون (فرانس 1) " ليس لدينا الوسائل لمهاجمة اسرائيل. كانت متاحة لنا (السبل) عام ١٩٩١ وهي غير موجودة اليوم". 

واضاف "لا يمكننا التحدث عن عمليات انتقامية عندما لا تتوفر لنا السبل". 

وقال عزيز في المقابلة "كل صواريخنا الطويلة المدى دمرت." 

واضاف ان الرئيس العراقي صدام حسين لن يرحل من العراق ليقيم في المنفى. 

وقال "الرئيس العراقي صدام حسين ولد في العراق.. ولدنا في العراق وسنبقى في العراق حتى آخر لحظة من حياتنا..من وجودنا"—(البوابة)