عرفات يصل فيتنام

تاريخ النشر: 15 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وصل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات صباح اليوم الثلاثاء إلى هانوي في زيارة عمل لفيتنام لعدة ساعات، حسبما أوضح مصدر في وزارة الخارجية الفيتنامية. 

واوضح المصدر نفسه أن عرفات سيلتقي نظيره الفيتنامي تران دوك لوونغ. 

وقد وصل الزعيم الفلسطيني قادما من الصين التي زارها لمدة 24 ساعة وحصل فيها على تأييد حذر لمشروع إعلان الدولة الفلسطينية في 13 أيلول من جانب واحد. 

وكان عرفات زار بعد فشل قمة كامب ديفيد في 25 تموز عشرين دولة من دون أن يحظى على ما يبدو بدعم حاسم لمشروع إعلان الدولة الفلسطينية. 

وقد حذرت روسيا الحليف التقليدي للفلسطينيين الجمعة الماضي عرفات من التسرع في إعلان الدولة. 

وسبق لعرفات في نيسان 1999 أن زار هانوي التي كانت على الدوام تعرب عن مواقف مؤيدة للقضية الفلسطينية مع سعيها إلى تنمية علاقاتها الاقتصادية مع إسرائيل. 

كما استضافت هانوي مؤتمرا آسيويا للأمم المتحدة حول فلسطين في آذار الماضي. 

ومن المقرر أن يزور عرفات أيضا كلا من كوالا لمبور وجاكرتا وطوكيو وفق ما أكدت المصادر الفلسطينية.—(ا.ف.ب)