عرفات يزور السعودية

تاريخ النشر: 02 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يصل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات إلى جدة اليوم في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية تستمر يوما واحدا.‏ ‏  

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن السفير الفلسطيني لدى السعودية مصطفى هاشم ديب أن عرفات سيلتقي خلال الزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك ‏فهد بن عبدالعزيز وولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني السعودي ‏الأمير عبدالله بن عبد العزيز.‏ ‏  

وقال إن عرفات سيبحث مع القيادة السعودية آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية ‏المحتلة في ظل تصاعد وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني ‏وتواصل مسلسل اغتيال القيادات السياسية الفلسطينية.‏ ‏  

أوضح أن الزيارة تأتى استكمالا للتنسيق والتشاور المستمر بين القيادتين السعودية والفلسطينية لخدمة القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني في مواجهة ‏الاضطهاد المتزايد من قبل القوات الإسرائيلية. ‏ ‏ وأشار ديب إلى تحويل السعودية يوم الجمعة الماضي مبلغ 45 مليون دولار لدعم ‏السلطة الوطنية الفلسطينية من خلال صندوقي "الأقصى" و"انتفاضة القدس" اللذين يشرف عليهما ‏البنك الإسلامي للتنمية.‏ ‏ ونوه بحرص الحكومة السعودية المستمر على دعم الانتفاضة الفلسطينية ومناصرة ‏الشعب الفلسطيني في نضاله ضد العدوان الإسرائيلي في الأراضي المحتلة. ‏ ‏  

وكانت أخر زيارة رسمية لعرفات للسعودية في 22 تموز/يوليو الماضي أجرى خلالها ‏مباحثات موسعة مع القيادة السعودية حول التصعيد العسكري الإسرائيلي المتزايد ضد ‏ ‏الشعب الفلسطيني كما زار جدة أواخر يوليو الماضي لتقديم واجب العزاء للأسرة ‏ ‏السعودية المالكة في وفاة الأمير الراحل فهد بن سلمان بن عبدالعزيز--(البوابة)‏