وصل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات إلى مدينة الإسكندرية الساحلية اليوم حيث سيجتمع بالرئيس المصري حسني مبارك لإستعراض نتائج قمة كامب ديفيد الثلاثية التى أخفقت بعد 15 يوما من المفاوضات في التوصل إلى اتفاق بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حسبنا أفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".
وقالت فرانس برس أن عرفات وصل إلى قصر رأس التين عبر موكب اصطف على جانبيه الاف الأشخاص الذين صفقوا له لموقفه الحازم خلال المفاوضات مع الإسرائيليين، .
ومن المرجح ان يطلع عرفات الذي قدم من الولايات المتحدة الرئيس مبارك على تقييمه لنتائج المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي برعاية الرئيس الأميركي بيل كلينتون الذى أعلن أمس انهاءها دون التوصل إلى إتفاق.
وكانت مصر قد أكدت الليلة الماضية على لسان وزير خارجيتها عمرو موسى إصرارها على ان تستمر عملية السلام في وجهتها السليمة نحو تحقيق سلام عادل ودائم ومتوازن.
ونفى موسى في هذا الإطار ان يكون تشدد عرفات في مواقفه سببا في فشل قمة كامب ديفيد التي ضمته والرئيس الأميركي ورئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك.
وأكد السفير الأميركي لدى مصر دانيال كيرتزر من جانبه عقب إجتماعه الليلة الماضية مع موسى ان هناك اقتناعا لدى مصر والولايات المتحدة بأن عملية السلام لاتزال حية رغم عدم توصل الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي إلى اتفاق بشأن قضايا المرحلة النهائية بينهما.
وأشار إلى ان محادثاته مع موسى تأتي انعكاسا للتعاون الوثيق بين مصر والولايات المتحدة في عملية السلام معيدا إلى الاذهان ان التعاون المصري الأميركي ازاء عملية السلام يمتد إلى أكثر من عقدين من الزمن.—(البوابة)