اعلن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اليوم الثلاثاء في رام الله بالضفة الغربية بعد اجتماعه بوزير الخارجية الالماني يوشكا فيشر، انه مستعد للقاء وزير الخارجية الاسرائيلي شيمون بيريز، وذلك بناءا على اقتراح تقدم به في السابق المسؤول الالماني
وقال عرفات مخاطبا الوزير الالماني "ارحب بلقاء وزير الخارجية الاسرائيلي شيمون بيريز مرة اخرى، الذي اقترحته في برلين وفي مكتبك".
واضاف "انني اشكر للوزير الالماني افكاره من اجل دفع عملية السلام الى الامام وارحب بهذه الافكار".
وكان وزير الخارجية الالماني وصل اليوم الثلاثاء الى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني.
واعلن الوزير الالماني للصحافيين في رام الله قبل لقائه عرفات "هناك مقترحات ملموسة لتسوية النزاع عبر مراحل ومحاولة وضع حد لاعمال العنف".
واضاف انه سيناقش مع الرئيس الفلسطيني افكارا عرضها عليه نظيره الاسرائيلي شيمون بيريز مساء امس الاثنين خلال لقائهما في تل ابيب.
وقد بدا وزير الخارجة الالماني امس الاثنين من القاهرة جولة في منطقة الشرق الاوسط.
من جهة اخرى اعلن احمد عبد الرحمن امين مجلس الوزراء الفلسطيني "ان زيارة فيشر تعكس قلق اوروبا ازاء تصاعد العدوان الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وهي تاتي في سياق تقريب وجهات النظر". واضاف "باستطاعته الاتحاد الاوروبي التاثير على اسرائيل والضغط عليها لوقف العدوان".
وكان شارون قد سمح لوزير خارجيته بلقاء المسؤولين الفلسطينيين باستثناء عرفات الا ان قيادة السلطة الوطنية اكدت بان لا جدوى من ايه لقاءات تعقد دون الرئيس عرفات—(البوابة)—(مصادر متعددة)
