أعلن وزير التعاون الدولي الفلسطيني نبيل شعث اليوم الخميس ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات سيتوجه إلى فرنسا بعد غد السبت على الأرجح قبل القيام بجولة في العواصم العربية لشرح الموقف الفلسطيني بعد فشل قمة كامب ديفيد.
وقال شعث للصحافيين بعد إجتماعه مع ممثلي الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى السلطة الفلسطينية في غزة لشرح الموقف الفلسطيني ان عرفات "سيقوم بزيارة إلى فرنسا السبت المقبل على الأرجح".
ولم يحدد شعث الدول التي سيزورها عرفات أو مواعيدها، موضحا ان جولته بدأت بزيارة مصر أمس الأربعاء واللقاء بالقيادة المصرية، مشيرا إلى أن وزير الثقافة والإعلام ياسر عبد ربه سيزور الأردن اليوم لإطلاع المسؤولين الأردنيين على ما تم في كامب ديفيد.
وأوضح شعث ان عرفات تلقى دعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة موسكو.
من ناحيةأخرى، أفادت صحيفة "الأخبار" المصرية في عددها اليوم ان الرئيس المصري حسني مبارك دعا إلى "موقف عربي واضح لمساندة الحق الفلسطيني" بعد فشل مفاوضات كامب ديفيد.
وأعلن وزير الإعلام المصري صفوت الشريف للصحيفة ان الرئيس مبارك شدد خلال المحادثات التي اجراها الأربعاء مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات "على أهمية التوصل إلى موقف عربي واضح لمساندة حق الفلسطينيين في المطالبة بحقوقهم المشروعة التي يقرها القانون الدولي".—(ا.ف.ب)