افاد مسؤول فلسطيني اليوم الاحد ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات غادر غزة متوجها الى لندن للقاء رئيس الوزراء البريطاني توني بلير صباح غد الاثنين لبحث التطورات الاخيرة والوضع في منطقة الشرق الاوسط.
وقال المسؤول الفلسطيني " ان الرئيس ياسر عرفات غادر بعد ظهر اليوم غزة متوجها الى لندن تلبية لدعوة تلقاها من رئيس الوزراء البريطاني توني بلير من اجل البحث في الوضع في الشرق الاوسط وعملية السلام المتعثرة بسبب العدوان الاسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني كما سيلتقي وزير الخارجية البريطاني جاك سترو".
واعتبر المسؤول "ان زيارة عرفات الى بريطانيا مهمة في هذا الوقت ".
وكانت وزارة الخارجية البريطانية اعلنت ان رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات سيلتقي رئيس الوزراء البريطاني توني بلير في لندن الاثنين للتداول في التطورات الاخيرة في الازمة الدولية الناجمة عن اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.
ويفترض ان تتمحور محادثات عرفات على الاخص حول انعكاسات عمليات القصف الجارية على افغانستان على العالم العربي وسبل استئناف عملية السلام في الشرق الاوسط.
وتاتي زيارة عرفات عشية زيارة العاهل الاردني عبد الله الثاني الذي سيلتقي بلير في لندن الثلاثاء—(ا.ف.ب)