أكد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اليوم الأربعاء لدى عودته إلى غزة بعد قمة كامب ديفيد، ان الدولة الفلسطينية ستعلن في الثالث عشر من ايلول المقبل.
وقال عرفات لدى وصوله إلى غزة التي خصته باستقبال كبير "ان الثالث عشر من ايلول سيكون يوم قيام دولتنا وعاصمتها القدس".
وذكر في هذا السياق ان اتفاق شرم الشيخ (مصر) الذي وقعته إسرائيل في ايلول 1999ينص على اتفاق نهائي حول الأراضي الفلسطينية في هذا التاريخ.
وتظاهر الاف الفلسطينيين اليوم الأربعاء في الضفة الغربية وقطاع غزة دعما للرئيس ياسر عرفات لدى عودته من قمة كامب ديفيد لصموده أمام الضغوط الإسرائيلية.
وقد وصل عرفات إلى غزة ظهر اليوم قادما من الإسكندرية (مصر) حيث توقف لإطلاع الرئيس المصري حسني مبارك على حيثيات القمة.—(ا.ف.ب)