عدي صدام ينفي اعتناقه المذهب الشيعي

تاريخ النشر: 02 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نفى عدي صدام حسين النجل الأكبر للرئيس العراقي تقارير بثتها المعارضة عن اعتناقه للمذهب الشيعي مؤخرا، كخطوة احتجاجية على تقلص نفوذه في العراق مقابل تمدد نفوذ أخيه قصي. 

نفي عدى صدام حسين، النجل الأكبر للرئيس العراقي، ما تردد من أنباء عن اعتناقه المذهب الشيعي.  

وقال عدي في تصريحات نشرتها امس صحيفة "بابل" التي يرأس تحريرها "ما زلت على المذهب السني الشافعي ولم ولن اغير مذهبي"، مؤكدا ان "الخير في أتباع سنة والدي وأهلي رغم ان المذهب الجعفري (وحاشا الله في ذلك) لا يوجد ما يعيبه في ولائه لآل البيت او مذهبيته". 

وكان عدي بتصريحه هذا يرد على تقارير روجتها المعارضة العراقية ونشرتها وسائل اعلام عربية وعالمية، مفادها ان عدي اعتنق المذهب الشيعي الذي يشكل اتباعه في العراق اغلبية، احتجاجا على تقلص نفوذه مقابل تمدد نفوذ شقيقه الاصغر قصي. 

وفي هذا لسياق تردد المعارضة ان الرئيس العراقي يحاول تهيئة الشقيق الاضغر لخلافته، خاصة وان المعارضة تؤكد تدهور صحة صدام حسين واصابته بالسرطان، وانه يفضل قصي على نجله الاكبر. 

وعدي (37 عاما)، حاصل على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية، ويرأس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية، ويشغل منصب نقيب الصحفيين، كما انه يرأس مجلس إدارة صحيفة بابل اليومية إضافة إلى كافة الصحف الاسبوعية ويشرف على محطة تلفزيون الشباب التي تستقطب اكثر المشاهدين. 

كما يشرف عدي صدام حسين على تنظيم عسكري من المتطوعين يطلق عليه تسمية فدائيي صدام إضافة إلى تنظيم مشابه للفتيان ما بين 12 - 16 عاما يطلق عليه اسم أشبال صدام—(البوابة)