عدي صدام يقترح محكمة خاصة للكتاب والصحافيين "المرتدين"

تاريخ النشر: 09 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اقترح عدي، النجل الأكبر للرئيس العراقي صدام حسين، على مجلس نقابة الصحافيين العراقيين تشكيل محكمة لإدانة الصحافيين والكتاب والفنانين العراقيين الذين فروا من العراق وسبق أن وصفتهم صحيفتا "بابل" و"الزوراء" اللتان يشرف عليهما عدي بـ"المرتدين". 

وذكرت جريدة "الشرق الأوسط" في عددها الصادر اليوم السبت بأن صحافي كان عضواً في مجلس النقابة وأبعد عن الترشيح لانتخابات الدورة الحالية بأمر من عدي، أكد أن لجنة شكلت من بعض أعضاء مجلس النقابة ولجنة الانضباط فيها لإعداد قوائم جديدة بالصحافيين والكتاب والفنانين الذين تركوا العراق قبل وبعد عام 1992 ولم يعودوا إليه وتنظيم لوائح أحكام لإدانتهم بتهمة الخيانة من قبل المحكمة المقترحة – (البوابة)