عبدالمجيد يتلقى موافقة‏ 5‏ دول عربية لحضور قمة المرأة العربية

تاريخ النشر: 07 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تلقي أمين العام للجامعة العربية عصمت عبدالمجيد موافقة خمس دول عربية هي الكويت ولبنان وفلسطين وتونس ومصر‏، لحضور قمة المرأة العربية والإعلام‏ التي ستعقد بالقاهرة في‏18‏ نوفمبر/تشرين الثاني المقبل‏، تحت رعاية سوزان مبارك والأمين العام للجامعة العربية‏، وينتظر أن تتوالى موافقات بقية الدول خلال أيام‏.‏ 

ونقلت جريدة "الاهرام" المصرية اليوم الخميس تصريح المستشار طلعت حامد المتحدث باسم الجامعة العربية قوله بأن اللجنة التحضيرية العليا للقمة اختتمت أعمالها أمس‏ الأربعاء، وشارك فيها ميرفت التلاوي الأمين العام للمجلس القومي للمرأة في مصر‏، وأحمد الغز مدير مؤسسة الحريري اللبنانية‏، وتوصلت إلى عدد من المقترحات التي ستعرض أمام القمة وتدور حول إيجاد آلية حوار مستديمة لتعزيز دور المرأة في المجتمعات العربية‏، وإبراز دورها‏، مشيرا إلى أن أكثر من‏400‏ شخصية عالمية ستشارك في هذه القمة التي تعد الأولي من نوعها لقرينات ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية – (البوابة)