تتجه شركة طيران الخليج لتسريح نحو450 من موظفيها وكذلك خفض اسطولها العامل من 32 الى 26 طائرة، وذلك في سياق اجراءات اعلنت الشركة امس السبت انها تاتي لمواكبة الظروف غير المواتية في صناعة الطيران.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة ابراهيم الحمر في بيان أمس ان طيران الخليج " قررت تقليص حجم اسطولها الجوي من 32 إلي 26 طائرة اضافة الي غلق عدد من محطاتها الخارجية ضمن شبكة الخطوط"، موضحا ان "هناك اجراءات اخري قيد الدراسة".
وقال الحمر ان "الشركة تعتزم تقليل عدد الموظفين في دائرة العمليات من جراء تقليص حجم الاسطول وشبكة الخطوط"، مشيرا الي انه "لن يتم تجديد عقود الموظفين الاجانب في الدوائر التي تأثرت بتقليص حجم العمليات والانشطة، وسوف تضطر الشركة الي الاعلان عن العمالة الاجنبية الفائضة كما ستتم اعادة توزيع موظفي الدول المالكة في مختلف دوائر الشركة قدر المستطاع".
واشار الحمر الى ان الرقم الاجمالي المستهدف لتقليص العمالة في طيران الخليج علي مستوي المقر الرئيسي والمحطات الخارجية هو 400 الي 450 حتي نهاية العام الجاري. وكانت الشركة قد اعلنت في الحادي والعشرين من هذا الشهر ان عدد المسافرين علي رحلاتها خلال النصف الأول من شهر اكتوبر قد سجل انخفاضا بمقدار 20،4 في المائة.—(البوابة)