طيران الإمارات توقع رسالة نوايا لشراء 25 طائرة ''بوينغ 777''

تاريخ النشر: 04 نوفمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن رئيس شركة طيران الامارات الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم ان الشركة التي تملكها حكومة دبي وقعت الاحد رسالة نوايا لشراء 25 طائرة "بوينغ 777" في عقد قيمته 6.6 مليار دولار. 

وقال الشيخ احمد ان طيران الامارات "وقعت رسالة نوايا لشراء 25 طائرة "بوينغ 777" سيتم تسليمها بين 2004 و2010". 

واوضح ان الطائرات "ستستخدم خصوصا للرحلات الى الشرق الاقصى واوروبا وهناك رحلات بدون توقف الى استراليا مخطط لها العام المقبل". 

وجاء ذلك بعد اعلان الشيخ احمد ان الشركة وقعت عقدا بقيمة 8.45 مليار دولار مع ايرباص الاوروبية لشراء 22 طائرة "اي 380" مع خيار الحصول على عشر طائرات اخرى. 

كما طلبت الشركة شراء ثلاث طائرات ايرباص "اي 330" المزودة بمحركين تتجاوز قيمتها 450 مليون دولار. 

واضاف ان الشركة وقعت ايضا رسالة نوايا لشراء ثمان من الطائرات العملاقة "اي 340-600" المزودة باربع محركات. 

وجاء ابرام الصفقة مع الشركتين الاوروبية والاميركية في اليوم الاول لمعرض ‏ ‏(دبي للطيران 2001)الذي افتتحه سمو ولي عهد دبي وزير الدفاع الشيخ ‏محمد بن راشد آل مكتوم بمشاركة 450 شركة عالمية تعمل في صناعة الطيران بشقيه ‏ ‏المدني والعسكري.‏ ‏ 

وشكلت الصفقة الجديدة بريق امل امام صناعة النقل الجوي في العالم الذي يعاني‏ ‏من مشاكل عدة ادت الى افلاس العديد من شركات الطيران في اعقاب الاحداث الارهابية ‏ ‏التى وقعت فى الولايات المتحدة والضربات العسكرية ضد افغانستان—(البوابة)