أعلنت طيران الإمارات أنها تقدمت بطلب شراء طائرتي إيرباص أ 330 - 200 لضمهما إلى أسطولها الجوي بحلول شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب من العام المقبل، وقالت الشركة في بيان لها بأن الصفقة الجديدة ستعزز من مكانة الإمارات كأكبر زبون لهذا النوع من الطائرات في العالم، وأكبر عميل لاتحاد صناعات الإيرباص في الشرق الأوسط.
وقالت جريدة "الاتحاد" الإماراتية إن الشركة أوضحت أنه سيتم تقسيم الطائرتين الجديدتين بتوزيع الدرجات الثلاث (18 مقعدا في الأولى و42 في درجة رجال الأعمال و183 في الدرجة السياحية.
وبهذه الطلبية الجديدة يصل عدد طائرات أ 330 - 200 إلى 23 طائرة، تسلمت منها 18 طائرة هي قيد الخدمة في الأسطول حاليا، وطلبت الناقلة أيضا 6 طائرات أ 340 - 500 سيبدأ تسلمها العام المقبل.
كما تقدمت بطلبية مؤكدة لشراء عدد من طائرات سوبر جمبو أ 380 العملاقة للركاب والشحن سيبدأ تسلمها مطلع عام 2006، وطلبت الإمارات أيضا 8 طائرات بوينج 777 - 300 سيتم تسلمها خلال عامي 2003 و2004.
وقالت الصحيفة إن أسطول طيران الإمارات يضم حاليا 36 طائرة من أحدث الطائرات المتوفرة في العالم، ولا يتجاوز معدل عمر الأسطول 2,8 سنة ويضم 9 طائرات بوينج 777 - 200 وأربع طائرات بوينج 777 - 300 ، وتشغل الناقلة إضافة إلى طائرات الإيرباص أ 330 - 200 الثماني عشرة ثلاث طائرات أ 310 - 300 وطائرة واحدة أ 300 - 600 آر – (البوابة)
